واتساب تؤكد رسمياً طرح خدمة المكالمات الصوتية .

(null)

أكدت واتساب رسمياً البدء في طرح ميزة المكالمات الصوتية عبر تطبيق واتساب لعدد من المستخدمين حول العالم بهدف الاختبار، وذلك في تصريح للبوابة العربية.

ومن المتوقع أن يتم طرح خدمة المكالمات الصوتية بشكل شامل عبر تطبيق واتساب في الفترة القريبة القادمة.

وأكد عدد من المستخدمين في العالم العربي تمكنهم من الحصول على الميزة الجديدة ونشروا بعضاً من الصور عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: العربية

إغتيال الشيخ لورنس متعب الهذال وإصابة خمسة من أقاربه

(null)

أعلن مصدر أمني في محافظة الانبار أن انتحارياً يقود صهريجاً مفخخاً اقتحم مساء الجمعة منزل الشيخ لورنس متعب الهذال، أحد أبرز شيوخ القبائل المناهضين للجماعات المتطرفة في العراق منذ 2004، مما أسفر عن مقتله وإصابة خمسة من أقاربه كانوا في المنزل.

وقال العقيد سطام العنزي، آمر فوج طوارئ النخيب إن “الشيخ لورنس متعب الهذال اغتيل في منزله بعد اقتحام انتحاري يقود سيارة مفخخة لمنزله في ناحية النخيب (400 كم جنوب غرب الرمادي).

واضاف العنزي أن “جميع المؤشرات تقود الى تورط تنظيم داعش بالعملية، حيث ان التنظيم المتشدد وحده من ينفذ عمليات انتحارية”.

ويعد “لورنس” أحد أبرز شيوخ القبائل السنية في الأنبار، وقد ورث سلطته واسمه من جده الأكبر، الذي كان واحدا من زعماء البدو، الذين عملوا إلى جوار الرجل الإنجليزي “تي إيه لورنس” أثناء الحرب العالمية الأولى ضد الإمبراطورية العثمانية.

وساهم الشيخ “لورنس الانبار”، كما يحلو لأبناء الانبار تسميته، بالاشتراك مع الولايات المتحدة بالحاق هزيمة بتنظيم القاعدة في منطقته في الأنبار، وهو يعد من مؤسسي الصحوات في العراق إلى جانب أحمد أبو ريشة الذي اغتيل عام 2006 بتفجير انتحاري.

وقد نجح الشيخ لورنس، الذي يبلغ الخمسينات من عمره، في جميع اختبارات المصداقية، وظل مع الأميركيين حتى بعد اغتيال مؤسس حركة الصحوة، وقد دعا إلى استمرار معارضة المتمردين والتعاون مع الحكومة في بغداد.

وفي الاجتماعات القبلية، يرتدي رداء فخما لزعيم العشيرة، مثل جده الأكبر، وفي أوقات أخرى، يرتدي بدلات أنيقة ذات تصميم أوروبي، وهو لا يحتاج إلى مترجم لاستيعاب اللغة الإنجليزية.

يقول عنه جون ماتل، الذي كان حتى الفترة الأخيرة مسؤولا رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية في الأنبار، إن “الشيخ لورنس يحوز الاحترام تلقائيا”.

ويضيف ماتل: “يبدو أن أهل بلدته يحبونه، وكانوا يثنون عليه عفويا عندما كنت أتحدث معهم عنه”.

وتتميز منطقة الشيخ لورنس بأنها هادئة نسبيا وخاضعة لإدارة جيدة، وهو أمر مثير للدهشة بعض الشيء، نظرا لموقعها الحدودي والبيئة العامة الموحشة والجافة.

المصدر: وكالة إرم

اعلانات

موقع حفنة

مدونة حفنة هي موقع كويتي ، خليجي، عربي، عالمي، شامل يحوي اخبار تهمك في التكنولوجيا و السياسه و الاقتصاد و الاحوال الاجتماعية و ذلك باطار عام و بدون تحيز. يمكنك اختيار القسم من اعلي لتصفح المزيد من الاخبار

إحصائيات الموقع

  • عدد المقالات : 11182 مقالة.
  • عدد التعليقات : 1099 تعليق.
تصميم و تطوير شركة سبيس زوون - web design in kuwait